الجمعية العمومية لشركة كي نت عام 2019

عُقدت الجمعية العمومية الخاصة بشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة “كي نت” بمناسبة انتهاء السنة المالية لعام 2019، حيث تم استعراض نتائج الشركة خلالها وتم عمل مؤتمر صحفي لعرض أبرز الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام، كما تم عرض أبرز المشاريع والخدمات الجديدة التي قامت الشركة بطرحها في السوق الكويتي لخدمة العملاء على كافة المستويات بالإضافة إلى استعراض أنشطة الشركة وأبرز الأرقام التي تم تحقيقها لمختلف قنوات الدفع الإلكتروني الخاصة بـ “كي نت”. وبدوره، أكد رئيس مجلس إدارة “كي نت” السيد محمد العثمان على النجاح المبهر الذي حققته الشركة

من خلال نمو عدد عمليات الدفع الإلكتروني بنسبة 14% عن العام الماضي والتي بلغ عددها 357.5 مليون عملية بقيمة 19.2 مليار دينار كويتي. كما أشار العثمان أن “كي نت” منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، تسعى بأن تكون الشركة الرائدة في مجال المدفوعات في دولة الكويت على كافة المستويات من حيث جودة الخدمة وتقديمها بطريقة آمنة وسهلة، ومن أجل تحقيق هذه الرؤية تواصل “كي نت” تقديم العديد من النجاحات والتطورات للتميز في خدمة القطاع المصرفي في دولة الكويت، حيث كان هذا العام حافلاً كغيره من الأعوام السابقة بالإنجازات والتطورات التي تؤكد تميز الشركة في توفير أفضل الخدمات لكافة عملائها في أي مكان وفي أي وقت وعلى مدار العام.

ومن أبرز الإنجازات الرقمية خلال عام 2019 قامت “كي نت” بتفعيل و تشغيل ما يزيد عن 70,629 جهاز نقطة بيع بزيادة قدرها %12.16 عن السنة الماضية وبلغ حجم العمليات المنجزة من خلال أجهزة نقاط البيع حوالي 231 مليون عملية بقيمة 9.72 مليار دينار كويتي بزيادة %16 عن السنة الماضية. أما بالنسبة لأجهزة الصراف الآلي فإن شركة “كي نت” تقوم حالياً بتشغيل ما يزيد عن 885 جهاز صراف آلي في السوق الكويتي ليتم من خلالها إنجاز ما يقارب 73.5 مليون عملية بقيمة 6.89 مليار عملية بنسبة نمو وصلت إلى %2.98 عن العام الماضي.

أما فيما يتعلق بعمليات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت فقد شهد عام ٢٠١٩ نمواً مبهراً وصل إلى 45.8% مقارنة بالسنة الماضية، والجدير بالذكر أنه وصل عدد التجار مستخدمي بوابة الدفع الإلكتروني إلى 1711، وقد سجلت شركة “كي نت” ما يقارب 53 مليون عملية منجزة خلال هذه القناة بمبلغ 2.6 مليار دينار كويتي، حيث ومن أجل تلبية متطلبات السوق المتزايدة قامت “كي نت” بطرح بوابة الدفع الإلكترونية الجديدة والتي تتميز بالعديد من الخصائص الجديدة والتي من أبرزها خدمة إسترجاع النقود للعميل بشكل جزئي او كلي وخدمة “كي فاست” التي تتيح للمستخدمين سرعة تنفيذ العمليات دون الحاجة الى إدخال رقم البطاقة لإتمام العملية بصورة آمنة وسريعة، هذا بالإضافة الى العديد العديد من الخدمات الأخرى التي توفرها البوابة الجديدة للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

وأختتم العثمان إنجازات هذه السنة بقرار البنك المركزي رقم (2018/430/44) المؤرخ في ١١ يونيو ٢٠١٩ والخاص بتنظيم أعمال الدفع الإلكتروني للأموال الخاصة بمزاولي أعمال الدفع الإلكتروني والذي تقدمت بموجبه شركة “كي نت” بطلب قيد كمزاول لنشاط أعمال نظم الدفع والتسوية الإلكترونية حيث تم منح الشركة الموافقة للقيد في سجل مزاولي النشاط ووكلائهم لدى بنك الكويت المركزي.
ومن ناحية أخرى أكد الرئيس التنفيذي للشركة السيد عبد الله العجمي بأن “كي نت” مستمرة في التنسيق مع البنوك لتوسعة دائرة استخدام خدمات “كي نت” في النشاط المصرفي، حيث قامت الشركة بطرح العديد من الخدمات والحلول الخاصة بالدفع الإلكتروني في السوق الكويتي خلال العام 2019 وكان من أبرزها خدمة نقاط البيع الذكية وخدمة نقاط البيع المرتبطة بالهاتف الذكي وغيرها من الخدمات والأجهزة الجديدة التي تتواكب مع إحتياجات التجار والعملاء.

كما أشار العجمي الى الدور الفعال التي تقوم به شركة “كي نت” بالتعاون مع وزارة المالية لخدمة القطاع الحكومي من خلال برنامج “تسديد”، حيث قامت الشركة خلال العام 2019 بتحصيل ما يزيد عن مليار دينار كويتي للجهات الحكومية عبر قنوات الدفع الإلكتروني المختلفة، وكان من أبرز الإنجازات على هذا الصعيد إطلاق خدمة الطابع الفوري للجهات الحكومية من خلال أجهزة نقاط البيع وأجهزة نقاط البيع المتكاملة وعبر بوابة الدفع عبر الإنترنت بالإضافة الى إطلاق خدمة الطابع الإلكتروني في سفارات دولة الكويت في الخارج بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة المالية.

كما أشاد العجمي بالدور الكبير الذي يوليه بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية في خدمة القطاع المصرفي في دولة الكويت ودعمها المتواصل من أجل إبراز دور “كي نت” الأمر الذي ينعكس بشكل واضح وجلي على تحقيق المزيد من الإنجازات التي تقوم الشركة بتحقيقها من عام لآخر.